البرنامج التدريبي في

( تنمية مهارات مسؤولي إدارة العلاقات العامة )

تعتبر إدارة العلاقات العامة الإدارة الخامسة في المنظمة مثلها مثل إدارة التسويق وإدارة الموارد البشرية وإدارة الإنتاج وإدارة التمويل والإستثمار، ولكن تغفل الكثير من المنظمات دورها وأهدافها كونها تمثل رئتي المنظمة في التعامل مع العملاء الداخليين والعملاء الخارجيين وتمثل حلقة الوصل معهم للتعرف على مشاكلهم وكيفية تقديم سُبل علاجها.

العلاقات العامة والإعلام هما وجه المنظمة الخارجي والداخلي فهي تنظم العلاقات الداخلية والخارجية بالمنظمة وتعنى بتقديم صورة إيجابية عن المنظمة ، وفي ظل متغيرات العلوم الإدارية ومتطلبات المنظمات الإدارية الحديثة والحاجة لتحقيق الجودة في الأداء ، اصبحت هذه الإدارة من اهم الإدارات لما لها من دور حيوي في العلاقة مع العملاء .

ولهذا فإن تنمية مهارات العاملين بهذا المجال أضحت اليوم مطلباً إدارياً هاماً ليتمكن القائمين على هذه الإدارة بإداء مهمة بكفاءة وفاعلية تحقيق الانتاجية العالية والجودة في الأداء .

الهدف العام للبرنامج :-

- صُقل المتدربين بفهم طبيعة إدارة العلاقات العامة.

- مساعدة المتدربين على وضع خطة وبرنامج للعلاقات العامة.

- صقل المتدربين بتنمية مهاراتهم في التعامل مع المشكلات التي تواجه الموظفين والعملاء.

- مساعدة المتدربين على كسب مهارات التعامل مع الأزمات الداخلية والخارجية وكيفية حلها.

- إكساب المتدربين القدرة على وضع خطة لبرنامج العلاقات العامة وتنفيذها على أرض الواقع.

- محاور البرنامج:

- المفهوم الحديث للعلاقات العامة ووظائفها و أهدافها ، والرفق بينها وبين الإعلان والترويج والدعاية وتنشيط الأعمال .

- مهارات الإتصال والعلاقات العامة ومستويات الإتصال ونظمه وأهميته في مجال العلاقات العامة والإعلام ، وأنواع الإتصال ( الشخصي ، المقابلة ، الندوة ، المؤتمر ، ووسائل الإتصال الجماهيرية وإستخدامها في مجال العلاقات العامة و الإعلان ) .

- تخطيط وإدارة حملات العلاقات العامة

- إدارة العلاقات العامة ودورها في إدارة الأزمات

- المنهج المتكامل لإعداد قيادات العلاقات العامة

- المهارات المتكاملة لمدراء العلاقات العامة

- أخلاقيات العلاقات العامة ، ومواصفات رجل العلاقات العامة ، والتنظيم الإداري لها والمهارات السلوكية للعاملين في مجال العلاقات العامة .

- مفهوم الرأي العام ، والطرق الكمية والوصفية لقياس إتجاهات الرأي العام والعوامل المختلفة التي تؤثر في تكوين الرأي العام.

- تخطيط برامج العلاقات العامة وتقييم نتائجها ، وتحليل الشكاوي ، وردود فعل الجماهير ، ومهارات وإستراتيجيات التعامل السلوكي (بإستخدام العلاقات التبادلية ) .

- المهارات السلوكية والمهنية للعاملين في العلاقات العامة.

- العلاقات العامة في تعزيز الصورة الذهنية للمؤسسات.

- الاستراتجيات الحديثة في العلاقات العامة.

- المستهدفون :-

- رؤوساء مجالس الإدارات.

- الخريجيين.

- العاملون بإدارات العلاقات العامة.

- فى حالة رغبة الجهة المستفيدة أن يتم تقديم الدورات لمنسوبيها بمقر عملها، يمكن التنسيق مع معهد البحوث والدراسات الاستشارية للإتفاق على الوقت المناسب وتحديد الحد الادنى لعدد المستفيدين من الدورة التدريبية

مدة البرنامج والرسوم للمتدرب الواحد :

عدد الايام

عدد الساعات التدريبية

الرسوم للمتدرب الواحد

1

3 أيام

12 ساعة

2000 ريال سعودى

- الرسوم أعلاه تشمل إعداد الحقائب التدريبية ورسوم الشهادة الصادرة من الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة .

- أساليب وطرق التدريب : -

للإستفسار يرجى الإتصال والتواصل على هذه الأرقام       0563013590 - 0598041816

التسجيل في الدورة

يرجى ادخال الجوال بالصيغة التالية 5xxxxxxxx
+966